شعبة المكتبة

شعبة المكتبة

عن المكتبة

تعمل مكتبة كلية الادارة و الاقتصاد لأن تكون مركز عصري للمعلومات، بتوفير كافة المصادر المطبوعة منها والإلكترونية، لمساندة البرامج الأكاديمية والبحثية بالكلية والمجتمع، مما يدفع الطالب نحو النجاح الأكاديمي، والتمكن من الثقافة المعلوماتية .

مهام المكتبة

تسعى مكتبة كلية الادارة و الاقتصاد أن تكون مركز ريادية توفر لجمهور المنتسبين للكلية المعلومات لمساندة برامج التعلم والبحث العلمي، والأدوات والبرامج اللازمة لتشجيع التعلم الذاتي المستقل واكتساب الثقافة المعلوماتية وبناء مجتمع المعرفة.

وتقوم المكتبة بالتخطيط واقتناء وتوفير كافة المصادر اللازمة، المطبوعة منها والإلكترونية، لمساندة البرامج الأكاديمية والبحثية بالجامعة والمجتمع، وتضعها في متناول الطلبة والباحثين للاستعارة أو للاستخدام المباشر من بوابة المكتبة الإلكترونية.

 

إن للتدريسيين و الطلبة دور هام في اقتناء الكتب ومصادر المعلومات المختلفة. وتقوم المكتبة بتجهيز وتصنيف الكتب والمواد الجديدة الأخرى التي يتم شراؤها، وإدخال بياناتها في الفهرس الخاص للمكتبة. وتستخدم المكتبة نظام فهرسه وتصنيف مصادرها التي تحوي على مجموعات المراجع والدوريات العلمية المحكمة، بالإضافة إلى الرسائل والأطروحات الجامعية. وتوفر المكتبة خدماتها إلى المستفيدين من طلبة وباحثين والتي تشمل خدمات إعارة الكتب، وخدمة المراجع، وخدمة الاعارة بين المكتبات، وخدمات النسخ والتصوير.

Share on Facebook

عدد المشاهدات 235 مشاهد

نشر في 2018-02-25