نشاطات طلابية ............


كلية الادارة و الاقتصاد تحقق المركز الثاني حققت كلية الادارة والاقتصاد المركز الثاني

لبطولة كاس رئيس الجامعة بالشطرنج التي اقيمت في كلية الطب حيث اسفرت النتائج

المرحلة الاولى فوز كليتنا على كلية العلوم بنتيجة 3-0 وفي المرحلة الثانية فازت كليتنا

على كلية طب الاسنان بنفس النتيجة ليلتقيا في النهائي مع كلية الطب واسفرت

النتيجة النهائية عن فوز فريق كلية الطب , ويحققوا المركز الثاني فرقياً كما حصلت

طالباتنا على المركز الثالث فرقيا بعد كلية القانون والتربية الرياضية , وفي الختام تم

توزيع الجوائز على الفرق الفائزة من قبل عميد كلية الطب و مدير قسم الانشطة  

  

 

بالتعاون مع وحدة الارشاد التربوي طلبة المرحلة الثالثة قسم ادارة الاعمال قام طلبة المرحلة الثالثة قسم ادارة الاعمال ورشة تدريبية حول الرصد والتقيم بحضور عميد كلية الادارة والاقتصاد الدكتور محمد خليل ابراهيم ورئيس قسم ادارة الاعمال الدكتور زاهد قاسم بدن وعدد من الاساتذة وبمشاركة طلبة المرحلة الثالثة قسم ادارة الاعمال حيث قسم الطلبة الى ست مجاميع منتظمة لسهولة ايصال الفكرة والعمل المنظم من قبل المدرب حمزة مكي الطالب في المرحلة الثانية قسم ادارة الاعمال وشملت الورشة تدريب تعاوني للعمل الجماعي لكسر الحاجز النفسي بين الطلبة والتدريب على المصطلحات من خلال الخط والرسم وتحديد اولويات العمل او المشروع والتدريب الثالث اقتراح مشروع او فكرة واعداد رصد معين لها.. وبين المدرب ايضا التعريف بمصطلح الرصد الذي هو الجمع المنهجي للبيانات. اما التقيم فهو التغير الموضوعي لاهمية وفعالية وكفاءة البرنامج .حيث اكد المدرب ان اهمية الرصد والتقيم هي لمعالجة المشكلة وتحديدها ورسم ستراتيج ية خاصة لها وتحديد المخاطر والمؤشرات لمعالجتها .وفي الختام اثنى المشاركون على هذة الورشة العملية التي تساعدهم في بناء قدراتهم العقلية والمعرفية خلال مسيرتهم التعليمية في الجامعة .   

 

 

 

 

 

كلية الادارة والاقتصاد تقوم بسفرة علمية لطلبة قسم الاقتصاد اقامت كلية الادارة والاقتصاد سفرة علمية الى معمل زيوت الهادي لطلبة قسم الاقتصاد وباشراف التدريسي في القسم ضرغام محمد عبد الوهاب للاطلاع على سير العمل فيه . حيث تجول طلبتنا في اقسام المعمل واطلعوا على كيفية العمل والانتاج واقسام الادارة , و في ختام الزيارة اثنى طلبتنا على جهود الكلية في رفع المستوى التعليمي لما لهذهِ الزيارات من اثر كبير في التقدم العلمي.

 

 

 

 

برعاية السيد رئيس الجامعة اقام قسم النشاطات الطلابية في جامعة ميسان وبالتعاون مع قسم اللغة العربية   فيكلية التربية الاساسية ومؤسسة الطالب العراقية , المسابقة السنوية الثالثة للتلاوة القرآنية , وانطلقت المسابقة بحضور رسمي مثله الشيخ عدنان الغنامي عضو مجلس المحافظة , والسادة عمداء الكليات , وجمع غفير من الاساتذة , والطلاب , وكان عدد المشاركين 24 متسابقا مثلوا مختلف كليات الجامعة .

وتألفت لجنة التحكيم من الأساتذة حيدر الخزعلي مدير المعهد القرآني في المحافظة رئيسا والسيد احمد الدراجي عضوا والسيد حيدر الموسوي عضوا آخر ,...وجاء بالمركز الاول المتسابق محمد احمد مكطاف من كلية الادارة والاقتصاد وثانيا حسين عبد الزهرة وثالثا عبد الامير محمد محسن كلية التربية .... وفي ختام المسابقة وزعت الهدايا والدروع على المشاركين