ندوة علمية تخصصية في كلية الادارة والاقتصاد


واقع القطاع النفطي في العراق وكيفية ادارة العوائد النفطية فيه

في ندوة علمية تخصصية في كلية الادارة والاقتصاد  برعاية الدكتور علي عبد العزيز الشاوي رئيس جامعة ميسان .

اقامت كلية الادارة والاقتصاد ندوتها التخصصية الموسومة بعنوان (( دراسة تحليلية لواقع القطاع النفطي في العراق وكيفية ادارة العوائد النفطية فيه)) وبأشراف مباشر من عميد كلية الادارة والاقتصاد الدكتور فريد فهمي زيارة البهادلي على قاعة الشهيد محمد باقر الصدر ( قدس) وبحضور مساعدي رئيس جامعة ميسان للشؤون العلمية الدكتور كريم سالم ومساعد رئيس جامعة ميسان للشؤون الادارية الدكتور صادق زغير ورؤساء الاقسام العلمية والاساتذة الكرام ومجموعة من الطلبة . وتضمنت الندوة محورين اساسيين :

المحور الاول تضمن واقع القطاع النفطي دراسة تحليلية واقتصادية للتدريسي ايهاب عباس محمد .

اما المحور الثاني للتدريسي علي خالد عبد الله تضمن إدارة العوائد النفطية في العراق وتهدف هذه الندوة على تسليط الضوء على واقع القطاع النفطي ومناقشة السياسة النفطية في العراق بلأضافة الى بيان اهم المشكلات التي تواجه القطاع النفطي واقتراح الية للنهوض بواقع الصناعة النفطية .

وضرورة العمل على توجه ايرادات العوائد النفطية بهدف تنشيط القطاعات الاقتصادية الاخرى وفي ختام الندة طرحت عدد من الاسألة حول هذه المحاور والاهداف وتم مناقشتها من قبل الباحثين والتدريسسين . وفي النهاية اثنى العميد على الجهود المبذولة لأنجاح مثل هذه الندوات وحث العاملين على اقامتها ودعمها وتطويرها نحو الافضل