مقدمة

مقدمة

 

بتوفيق من الباري عز وجل وبجهود الحثيثة التي ابدأها السادة الخيرين من أبناء التعليم العالي في المحافظة تأسست كلية الإدارة والاقتصاد جامعة ميسان وفق  أمر التأسيس الصادر من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي/قسم الدراسات والتخطيط ذي العدد م3/2988 في 27/5/2007.

وبتوجيه مباشر من قبل السيد عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتور فاضل جمعة جبر العقابي تم تشكيل الهيكل الإداري للكلية والذي يضم مجموعة من الشعب المتمثلة ب(الإدارية , القانونية , الحسابات , التدقيق , التخطيط والمتابعة , التسجيل)كما تم استقطاب الكثير من الكفاءات العلمية من حملة شهادة الدكتوراه والماجستير وبمختلف الاختصاصات والدرجات العلمية ليكونوا رافدا ونواة للكلية, وكذلك تم تأسيس الأقسام العلمية في الكلية والمكونة من قسمين وهما :( ادارة الأعمال والاقتصاد).

حيث بدأت هذه الأقسام بنشاطها العلمي في استقبال الطلبة في العام ذاته, بالإضافة إلى القنوات الأخرى. إذ مارست هذه الأقسام نشاطها العلمي على الرغم من حداثتها , إلا إنها كانت على مستوى عالي من الأداء في مجال اختصاصها وذلك بجهود أساتذتها الذين كانوا صحاب خبرة لسنوات عديدة في المجالات العلمية والثقافية, والذي انعكس بشكل كبير على إنجاح العملية العلمية في الكلية.

 

هذا وتعتبر كلية الإدارة والاقتصاد صرح علمي حضاري يستقطب أبناء المحافظة اذ ترتبط بمدى واسع في مجالات المعرفة وفي الوقت نفسه  قاعدة أساسية لجميع العلوم الأخرى.وتهدف الكلية إلى إعداد جيل من الطلبة المتسلحين بالعلم والمتطلعين لبناء بلدهم في ظل التغيرات والظروف الراهنة وانسجاماً مع التطور العلمي والحضاري الذي يشهده العالم.

Share on Facebook

عدد المشاهدات 391 مشاهد

نشر في 2017-01-17