كلية الادارة والاقتصاد تقيم ندوتها العلمية تحت عنوان ( استخدام التكنلوجيا الحديثة في التدريس الفعال )

كلية الادارة والاقتصاد تقيم ندوتها العلمية تحت عنوان ( استخدام التكنلوجيا الحديثة في التدريس الفعال )

برعاية السيد رئيس جامعة ميسان الدكتور ( علي عبد العزيز الشاوي ) اقامت كلية الادارة والاقتصاد فــي يــوم الــخميس المــوافــق 19 / 2/  2015 نـدوتــها العلمية

( استخدام التكنلوجيا الحديثة في التدريس الفعال ) على قاعة السيد الشهيد ( محمد باقر الصدر ) ( قدس الله سره الشريف ) وبحضور عدد من عمداء الكليات والاساتذة والطلاب وتضمن جدول اعمال الندوة تلاوة ايةً من الذكر الحكيم ووقفة استذكار لشهداء العراق وبدأت الندوة بكلمة للسيد عميد الكلية والتي تناول فيها دور كلية الادارة والاقتصاد في تطور وخدمة المجتمع من خلال تطوير التدريس الفعال في الكليات باستخدام التكنلوجيا الحديثة كما لها من فائدة كبيرة لطلبتنا ومواكبة التطور الحاصل في الجامعات العراقية والعالمية وقد قام عدد من الباحثين بألقاء عدد من المحاور المهمة التي تخص هذه الندوة واهمها :-

استخدام تكنلوجيا المعلومات في التعليم للباحث م . م . ( عــلاء عبد السلام مصطفى ) وتطرق المحور الثاني عن التعليم الالكتروني للباحث م . م .  (رياض ضياء عزيز ) كما تطرق المحور الثالث عن استخدام السبورة التفاعلية في التعليم للباحث م . م . ( مـحسن نجم سريح )

وفي ختام الندوة خرجت بمجموعة من التوصيات اهمها :-

1-      الحاجة الملحة الى العديد من الدورات المتخصصة في مجال استخدام تكنلوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم .

2-      تشجيع المدرسين على استعمال طرق واساليب غير تقليدية في التعليم وتساعد في تفعيل المحاضرة .

3-   تشجيع التواصل وتبادل الخبرات في مجال استخدام الحاسوب وملحقاته في التعليم مع مدرسين اخرين يملكون الخبرة في داخل الجامعة او في جامعات عراقية وعالمية اخرى .

4-   النظر بجدية الى موضوع التعليم الالكتروني ومحاولة ايجاد السبل المثلى التي تساعد في دمجه مع الاسلوب التقليدي في التعليم والذي يتبعه الكثير من التدريسيين في الجامعة .

5-      توفير الاجهزة الحديثة للمدرسين , والبرمجيات التطبيقية الضرورية , والتي يمكن ان تساهم في اثراء المادة التعليمية .

 

6-      القيام بدراسات مستمرة لمعرفة ظروف ومعيقات استخدام الحاسوب من قبل المدرسين في المجالات المختلفة .

Share on Facebook

عدد المشاهدات 1535 مشاهد

نشر في 2015-02-23