اهداف ورسالة قسم وقاية النبات

اهداف ورسالة قسم وقاية النبات

 

رسالة القسم

تسخير كافة الامكانات العلمية والبحثية بجوانبها النظرية والتطبيقية من اجل مجابهة التحديات التي تواجه القطاع الزراعي من خلال العمل على اعداد وتخريج مهندسين زراعيين كفوئين لهم القدرة على حل المشاكل المتعلقة بوقاية النبات ومكافحة الافات الزراعية المختلفة بهدف الارتقاء بالقطاع الزراعي ورفع جودة المحاصيل الزراعية كما ونوعا والذي يسهم بدوره في دعم الاقتصاد العام للدولة العراقية..

رؤية القسم

الارتقاء بالمستوى العلمي للطلبة من خلال تطوير المناهج التعليمية وتنشيط الجانب العملي التطبيقي والسعي على ادخال احدث الاجهزة والتقنيات الزراعية في مجال وقاية النبات اضافة الى التوسع في القسم نحو فتح الدراسات العليا وتطوير الملاك التدريسي  لتحقيق الجودة الشاملة التي تسهم في رفع تسلسل القسم والكلية في التصنيفات العالمية..

اهداف القسم

1.اعداد مهندسين زراعيين قادرين على المساهمة في استثمار طاقاتهم العلمية في حل المشكلات الزراعية خاصة المتعلقة منها بوقاية النبات وبالتالي القدرة على منافسه سوق العمل.

2.العمل على تطوير الملاك التدريسي بالقسم من خلال ارسالهم في دورات تطويرية في جامعات عالمية رصينة.

3.تسخير امكانات القسم المادية والبشرية والعلمية في خدمة المجتمع.

3.التوسع في الابنية والقاعات والمختبرات وبمواصفات تلتزم معايير الجودة والاعتماد الاكاديمي.

4. تطوير وتحديث المناهج الدراسية للقسم.

5.التعاون والتنسيق مع دوائر الدولة ذات العلاقة بهدف استثمار نتائج البحوث العلمية للتدريسيين والطلبة بهدف حل المشاكل التي تواجه القطاع الزراعي.

6.رفع تسلسل القسم والكلية ضمن التصنيفات العالمية من خلال تشجيع وتنشيط النشر في المستوعبات العالمية والالتزام بمعايير الجودة والاعتماد الاكاديمي.

 

Share on Facebook

عدد المشاهدات 855 مشاهد

نشر في 2019-10-23