شعبة صيانة الحاسبات

شعبة صيانة الحاسبات

 

تعد شعبة الصيانة من الشعب المهمة في مركز الحاسبة الالكترونية والتي لها دور فعال في الجامعة حيث تقوم بصيانة الحاسبات وملحقاتها وأجهزة الطابعات بأنواعها وأجهزة الاستنساخ , والاستفادة من شعبة الصيانة في الاستشارات الفنية لشراء الحاسبات أو كل مايتعلق بالاجهزة الالكترونية.

 مهام شعبة الصيانة:

1-تقوم باجراءات برمجية مثل إعداد التهيئة للحاسبات (format)وتنصيب أنظمة التشغيل وتعاريف motherboard و card Monitor وتنصيب البرامج الخدمية مثل Antivirus والأوفيس وحذف وإضافة بعض البرامج.

2- صيانة الأجزاء المادية للحاسبات و الأجهزة المكتبية المرتبطة بها  مثل الطابعات والماسح الضوئي وأجهزة الاستنساخ وذلك من خلال تحديد العطل وصيانته اواستبداله اذا تطلب الأمر  حيث توجد ورشة عمل في شعبة صيانة الحاسبات  في المركز ومجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة في مجال ايجاد العطل .

3- إجراء صيانة ميدانية  لمختبرات الحاسوب التابعة لكليات وأقسام الجامعة وإعطاء المشورات الفنية اللازمة وذلك حسب خطة مدروسة تقوم بها شعبة الصيانة كل بداية عطلة صيفية من خلال تشكيل لجان تقوم بزيارة الكليات والأقسام والكشف عن الحاسبات وإجراء الصيانة اللازمة لهــــاوذلك بأشراف مباشر من مدير المركز.

4-صيانة دورية ووقائية بالنسبة لمختبرات مركز الحاسبة الالكترونية وإجراء التحديثات اللازمة للحاسبات .

5- المشاركة في تدريب موظفي الجامعة ودوائر الدولة من خلال إقامة دورات أولية ومتقدمة  في صيانة الحاسبات بعد التنسيق مع شعبة التدريب وإعداد المناهج.

كادر شعبة صيانة الحاسبات


ت الاسم العنوان الوظيفي التحصيل الدراسي المهام
1 هدى أسماعيل عليوي  مهندس بكالوريوس هندسة حاسبات مسؤول شعبة 
2 عباس مناحي كريم م.ملاحظ فني دبلوم مكائن ومعدات
4 أسعد عبد الواحد محمد مأمور بدالة دبلوم اتصالات

Share on Facebook

عدد المشاهدات 3165 مشاهد

نشر في 2013-12-02