شعبة الشؤون العلمية

شعبة الشؤون العلمية

 

 

نبذة تعريفية عن شعبة الشؤون العلمية:

ترتبط الشؤون العلمية بمكتب السيد معاون العميد للشؤون العلمية وتعتبر من أهم شعب الكلية لاهتمامها بكل مايتعلق بنشاطات الكلية والتدريسيين من نسب الانجاز وبحوثهم المخططة والمنجزة والمنشورة والأجازات الدراسية والبعثات والزمالات والايفادات داخل وخارج العراق وإقامة المؤتمرات والندوات والدورات التدريبية التي تطور أدائهم في العمل الإداري والفني .

 

1- أن من مهام شعبة الشؤون العلمية هي متابعة وتنظيم المؤتمرات والندوات والحلقات النقاشية بالتنسيق مع الأقسام العلمية بالإضافة إلى متابعة النشاط العلمي للكادر التدريسي والإجابة على الكتب الرسمية التي ترد إلى مكتب المعاون العميد للشؤون العلمية من رئاسة الجامعة وتنظيم وتدقيق المناهج العلمية والمفردات الدراسية بالتنسيق مع الأقسام العلمية.

2-   البعثات والزمالات الدراسية:

حيث تقوم الشعبة باستلام الكتب الواردة اليها من رئاسة الجامعة بخصوص الترشيح للبعثات والزمالات والايفادات وتعميمها على تدريسي وموظفي الكلية لغرض الترشيح ورفع أسماء المرشحين الى رئاسة الجامعة حسب الضوابط ،وانشاء ملف خاص بكل طالب مبتعث يشمل كافة المعلومات المتعلقة بالزمالة أو البعثة من أوامر جامعية وادارية خاصة بالقبول والكفالة والمباشرة آو التمديد وصولا الى مرحلة الانفكاك والحصول على الشهادة من الدولة المانحة للشهادة .

3-الإجازات الدراسية :

حيث تقوم الشعبة بترويج المعاملات الخاصة بالتدريسيين والموظفين الراغبين بالحصول على الإجازة الدراسية لإكمال الدراسة في الماجستير والدكتوراه.

4-الدورات والمؤتمرات والندوات:

تقوم شعبة الشؤون العلمية باستلام الكتب الواردة اليها من رئاسة الجامعة وتعميمها على منتسبي الكلية لغرض الاشتراك في الدورات والمؤتمرات المقامة في الكلية والمشاركة في اللجان التحضيرية كذلك القيام بالأعمال المشتركة بين الكلية و مؤسسات الحكومية . 

5-الإجابة عن الكتب الصادرة من الوزارة والجامعات ودوائر الدولة الاخرى بشكل مستمر وعلى مدار السنة .

 

-        أهداف شعبة الشؤون العلمية : 

تعتبر شعبة الشؤون العلمية ركيزة أساسية من ركائز الكلية ،وتسهم في تحقيق رؤية ورسالة وأهداف الكلية عبر قنواتها المتعددة وتسعى للتطوير المستمر من خلال متابعة وتحديث وتطوير المناهج وأساليب ووسائل وتقنيات التدريس فتعمل على الاستقرار العلمي والتطور المستمر في الممارسة وتنفيذ البرامج العلمية والتدريب لهيئة التدريس والطلاب ، وتشجيع البحث العلمي وأدرته وتطويره . وتعمل الشعبة على التنسيق العلمي بين جميع كليات الجامعة والجامعات الأخرى داخل البلاد وخارجها .


 

Share on Facebook

عدد المشاهدات 1374 مشاهد

نشر في 2015-01-30