نبذة عن الكلية

نبذة عن الكلية

 

 

    تم إنشاء كلية التربية في بداية العام الدراسي 1999 - 2000 عندما قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فتحها بالتنسيق مع رئاسة جامعة البصرة. وقد جاء ذلك تماشياً مع  توسيع قاعدة التعليم العالي ليشمل محافظات العراق كافة، ولتكون هذه الكليات نواة لجامعة جديدة في كل محافظة. وضمن هذا التوجه باشرت كلية التربية في ميسان أعمالها بشكل رسمي في 31/ آب / 1999 لتكون رافداً تربوياً وعلمياً جديداً يشترك مع الروافد الأكاديمية الأخرى في تطوير المسيرة  العلمية، وتسهم في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في بلادنا بغية الرقي بها إلى مصافي البلدان المتقدمة في العالم.

   ضمنت كلية التربية حين تأسيسها أربعة أقسام علمية هي ( علوم الحياة ، واللغة العربية ، والتأريخ ، والجغرافيا ). ثم ضُم إليها قسمان جديدان في العام الدراسي 2008 - 2009 هما ( قسم الرياضيات ) ،  ( قسم اللغة الانكليزية ) .وتكون مدة الدراسة فيها ( أربع سنوات ) كحد أدنى ، يمنح المتخرج منها شهادة بكالوريوس ، وقد تخرجت منها أول دفعة في العام الدراسي 2002-2003.

   وأخيراً ألحقت كلية التربية بجامعة ميسان مع كليتي ( التربية الأساسية ) و ( التربية الرياضية ) في 1/4/2007 بعد استحداث تلك الجامعة، وانتهاء إشراف جامعة البصرة على كليات ميسان.

 

 

Share on Facebook

عدد المشاهدات 2201 مشاهد

نشر في 2015-01-08