The Role of Anxiety in Learning English as a Foreign Language

The Role of Anxiety in Learning English as a Foreign Language

 

 

 

 

 

The Role of Anxiety in Learning English as a Foreign Language

The seminar discussed the role that anxiety, as a psycholinguistic phenomenon, plays in learning English as a foreign language and how it affects the processes of learning and teaching, positively and negatively. The study also focused on how teachers and students can tackle the problem of anxiety when studying or using the English language. The study concluded with the following results:

1- There are two kinds of anxiety; facilitative (positive) and debilitative (negative).

2- Foreign language anxiety is distinct from other kinds of anxiety.

3- Teachers should employ the facilitative anxiety and avoid the debilitative

 

جامعة ميسان تقيم ندوة عن دور القلق في تعلم اللغة الانكليزية كلغة اجنبية

اقام قسم اللغة الانكليزية في كلية التربية /جامعة ميسان ندوة عن (القلق في تعلم اللغة الانجليزية كلغة اجنبية)
"
لطالب الماجستير( علي عبد الحسين جياد)

ناقشت الندوة الدور الذي يلعبه القلق ، كظاهرة نفسية لغوية ، في تعلم اللغة الإنجليزية كلغة اجنبية ، و كيف يؤثر على عمليات التعلم و التعليم ، ايجابا و سلبا.

كما ركزت الدراسة على الطرق التي يمكن أن يسلكها المدرسون و الطلاب لمعالجة مشكلة القلق عند دراسة أو استخدام اللغة الإنجليزية.

و قد خلصت الدراسة الى النتائج التالية:
١. يوجد نوعان من القلق؛ مشجع (ايجابي) و محبط (سلبي(
٢. القلق المرتبط بلغة أجنبية هو نوع مختلف عن انواع القلق الأخرى.
٣. يجب أن يوظف المدرسون القلق المشجع و يتجنبوا القلق المحبط.

- دور القلق في تعلم اللغة الانجليزية بوصفها لغة اجنبية

-
وناقشت الحلقة الدراسية الدور الذي يؤديه القلق, بوصفه ظاهرة psycholinguistic, في تعلم اللغة الانكليزية بوصفها لغة اجنبية, وكيف تؤثر على عمليات التعلم والتعليم, بشكل ايجابي وسلبيا. وقد ركزت الدراسة ايضا على الكيفية التي يمكن بها للمعلمين والطلاب معالجة مشكلة القلق عند دراسة اللغة الانكليزية او استخدامها. - وخلصت الدراسة الى النتائج التالية:

1-
هناك نوعان من القلق ؛ تيسيرية (ايجابي) و debilitative (سلبي)

2-
قلق اللغة الاجنبية متميز عن انواع اخرى من القلق.

3-
ينبغي للمعلمين استخدام القلق التيسير وتجنب ال debilitative

جامعة ميسان تقيم ندوة عن دور القلق في تعلم اللغة الانكليزية كلغة اجنبية 

اقام قسم اللغة الانكليزية في كلية التربية /جامعة ميسان ندوة عن (القلق في تعلم اللغة الانجليزية كلغة اجنبية(
"
لطالب الماجستير( علي عبد الحسين جياد(

ناقشت الندوة الدور الذي يلعبه القلق ، كظاهرة نفسية لغوية ، في تعلم اللغة الإنجليزية كلغة اجنبية ، و كيف يؤثر على عمليات التعلم و التعليم ، ايجابا و سلبا

كما ركزت الدراسة على الطرق التي يمكن أن يسلكها المدرسون و الطلاب لمعالجة مشكلة القلق عند دراسة أو استخدام اللغة الإنجليزية

و قد خلصت الدراسة الى النتائج التالية:
١. يوجد نوعان من القلق؛ مشجع (ايجابي) و محبط (سلبي(
٢. القلق المرتبط بلغة أجنبية هو نوع مختلف عن انواع القلق الأخرى.
٣. يجب أن يوظف المدرسون القلق المشجع و يتجنبوا القلق المحبط

 

 

 

 

 

 

 

 

Share on Facebook

عدد المشاهدات 282 مشاهد

نشر في 2018-12-30