الوصايا العشرة لاعضاء الهيئة التدريسية

Admin 2017-07-23 1 عام Share on Facebook

الوصايا العشر لكل عضو هيئة تدريس بالجامعة:
1. كن قدوة حسنة: أنت كأستاذ بالجامعة يتخرج على يديك الآلاف من الطلاب طيلة مدة عملك بالجامعة، لذلك يجب أن تكون قدوة ومثال يحتذى به من الطلاب.

2. كن واثق من نفسك وقدراتك ولا تهب المواقف

.
3. يجب أن تكون ذو دور إيجابي في مجتمعك.

4. تعامل بلطف وذوق مع زملائك من أعضاء هيئة التدريس لمحاولة اكتساب محبتهم وخلق صلات جيدة معهم.

5. حاول كسب خبرات من أعضاء هيئة التدريس الأقدم منك.

6. تفهم تفكير طلابك وكن صديقا لهم: لا تعاملهم بغرور أو تعال فأنت كنت يوم من الأيام طالب مثلهم. التواصل مع الطلاب ومحاولة التقرب إليهم أمر هام لكي تكون أستاذ جامعي ناجح. فكر دائماً بطلابك كن صديقا لهم ودائم النقاش معهم.

7. قدم النصح لطلابك: قم بتوعية الطلاب وتقديم النصائح لهم في العلم والحياة الاجتماعية أيضا، وحثهم على تعلم واستخدام التكنولوجيا الحديثة.

8. لا تتوقف عن التعلم: كن متعلم باستمرار فكونك أستاذ جامعي ليس نهاية المطاف فالعلم ليس له نهاية. كن دائم الاطلاع على كل جديد في مجال علمك وما يتم تطويره في كبرى الجامعات العالمية في نفس مجالك ومجالات أخرى.

9.لا تكن تقليديا وكن مجدداً ومبدعاً: يتبع أساتذة الجامعات طرق تقليدية للتدريس فلما لا تكون مجدد ومختلف في طريقك للوصول لعقل طلابك. اتبع طرق حديثة ومتطورة في التدريس قدر استطاعتك وقدر الأمكانيات المتوفرة بجامعتك.

10. المساهمة في تطوير التعليم بجامعتك: إذا كانت الكلية التي تقوم بالتدريس بها ينقصها أدوات تفاعلية للتدريس ناقش وحاور القائمين على الأمر لتوفير تلك الأدوات لتطوير التعليم بكليتك.

 

اخبار ونشاطات