مجلة ابحاث ميسان

. | تأثير أسلوب العصف الذهني في تعليم بعض المهارات الأساسية في كرة القدم النسوية للصالات لدى طالبات الثاني المتوسط بأعمار (14- 15) سنة في مركز محافظة البصرة عنوان البحث
يهدف البحث الى التعرف على تأثير المنهج المقترح والمنفذ بأستعمال أسلوبين تدريسين في تعليم بعض المهارات الاساسية لكرة القدم للصالات (المناولة – الدحرجة – التهديف ).وقد تمثلت عينة البحث بطالبات الصف الثاني المتوسط وكان عددهن ( 30 ) طالبة وقد تم اختيار الطالبات عشوائياً بواقع مجموعتين ضابطة وتجريبية كل مجموعة (15) طالبة . وقد تم اجراء التجربة الرئيسية في الفترة من 16/11- 7/12 /2016 وتم معالجة ابيانات احصائياً بأستعمال( SPSS) وقد توصلنا الى عدة استنتاجات منها أن أسلوب العصف الذهني له دور أساس في تنمية القدرات الإبداعية وتطوير الأستقلالية للوصول للأهداف وأستثمار الوقت والجهد.وتوصي الباحثة بأن على وزارة التربية أدخال الأساليب الحديثة في البرامج الدراسية في التربية الرياضية لتصاغ بطرق تنشط القدرات الإبداعية الحركية لدى طالبات المدارس .
The objectives of the research included: To identify the effect of the proposed curriculum and implemented by using two teaching methods in teaching some basic skills of football for the halls (handling - rolling - scoring). The students were randomly chosen by two groups of experimental and experimental groups (15). The main experiment was conducted from 16/11 to 7/12/2016 and the statistical data were processed. We have reached several conclusions that the method of brainstorming has a fundamental role in developing creative abilities and developing independence to reach goals and invest time and effort. The researcher pointed out that the Ministry of Education should introduce modern methods in the curricula of physical education to be formulated in ways that activate the creative abilities of motorists in school girls