رسالة ورؤية وأهداف الكلية

رسالة ورؤية وأهداف الكلية


رسالة الكلية

العمل على إعداد ملاكات قانونية متميزة في مجال القضاء والمحاماة والدوائر القانونية في الوزارات والمصالح الحكومية .والعمل على توطيد الصلة بين السلطات الثلاث من خلال طرح برامج أكاديمية متخصصة ودراسات قانونية معمقة وهو ما يتفق ورسالة الوزارة التي تعمل من خلال الدراسات والأبحاث العلمية والتطبيقية إلى إعداد ملاكات من الخريجين قادرة على حمل المسؤولية في المجتمع العربي

 

رؤية الكلية   

أن تتبوأ الكلية مركزاً بارزاً في تقديم تعليم عال وبحث علمي متميز في المجال القانوني  وربط ذلك بالتنمية والمجتمع على وفق رؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ,وسعيها الدؤوب لان تحتل مركزا رائداً بين الجامعات على الصعيد الدولي .


 

أهداف الكلية

  • تخريج الملاكات اللازمة لشغل المناصب القانونية في دوائر الدولة جميعها والقطاع الخاص .
  • المساهمة بتطوير الثقافة القانونية في المجتمع , من خلال المحاضرات والتعليم المستمر للمتخصصين في القانون بأقسامه المختلفة .
  • دراسة النصوص القانونية في إطار الواقع الاجتماعي ليسهل العمل بها من قبل المتخصصين .
  • بناء شخصية الطالب المتميزة علماً وفكراً وخلقاً بأسلوب القدوة الحسنة وتسليحه بمهارات المهنة الإبداعية ( كالتفكير والتحليل والنقد والاستنباط والوفاء بمواعيد الانجاز وتجويد العمل وغيرها ).
  • طرح برامج دراسات عليا متميزة لإتاحة المجال للفوقة من الطلبة لإكمال تعليمهم في دراسة الماجستير والدكتوراه .
  • المشاركة بشكل فاعل مع المنظمات المهنية ومؤسسات المجتمع في دعم الثقافة القانونية العامة وقيم العدالة النبيلة المرتبطة بالمنظومة القيمية للحضارة العربية الإسلامية .



 

Share on Facebook

عدد المشاهدات 2873 مشاهد

نشر في 2013-06-17