كلية القانون تقيم ندوة بعنوان  الاستثمار في العراق - المعوقات وسبل مواجهتها

كلية القانون تقيم ندوة بعنوان الاستثمار في العراق - المعوقات وسبل مواجهتها


اقامت كلية القانون- جامعة ميسان ندوة قانونية بعنوان الاستثمار في العراق المعوقات وسبل مواجهتها وذلك في يوم الاربعاء الموافق 13/12/2017 في قاعة المحكمة الافتراضية ،  وقد اديرت هذه الندوة من قبل أ.م.د حسنين ضياء نوري معاون العميد للشؤون العلمي والسادة التدريسيين كل من م. عمر ناطق يحيى و م.م ماجد مجباس والاستاذ محمد وحيد زوير نائب رئيس هيئة استثمار ميسان.

وقد تم تقسيم الندوة الى اربعة محاور تناول المحور الاول الاستاذ محمد وحيد زوير اذ تطرق الى اهمية الاستثمارات المباشرة والمعوقات التي تواجه ذلك من الناحية العملية وسبل معالجتها.

اما المحور الثاني فقد تناول من خلاله م. عمر ناطق يحيى  موضوع معوقات الاستثمار في سوق العراق للاوراق المالية وسبل مواجهتها .

اما المحور الثالث فقد بين من خلاله المدرس المساعد م.م مجباس حسن موضوع صناديق الاستثمار واثرها في دعم الاستثمار.

اما المحور الرابع فقد تطرق من خلاله أ.م.د حسنين ضياء نوري  المعوقات التي تواجه استثمارات المطارات بصورة عامة ومطار ميسان خاصة والحلول المقترحة لمعالجة ذلك وفي الختام تم التوصل الى جملة من التوصيات الهادفة الى تطوير الاستثمارات في العراق لما له من اهمية كبيرة في بناء وتقدم البلدان في كثير من المجالات .


وقد حضر الندوة السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والسيد مدير عام دائرة صحة ميسان وعدد من اعضاء مجلس محافظة ميسان وعدد من السادة التدريسيين والطلبة.

 

 

Share on Facebook

عدد المشاهدات 1 مشاهد

نشر في 2017-12-14