السيد عميد كلية الطب يلتقي ابناءه طلبة العام الدراسي الجديد 2017/2018

السيد عميد كلية الطب يلتقي ابناءه طلبة العام الدراسي الجديد 2017/2018

يشعر الطالب وهو على مشارف مرحلة تعليمية جديدة من عمره بمشاعر ممزوجة بين الفرحة والقلق والخوف مما ينتظره، خاصة أن المرحلة الجامعية تختلف كثيرا عما سبق من حياته، حيث المزيد من الحرية والاعتماد على الذات والانفتاح على عالم جديد يضع له أسس استكمال باقي الحياة..

** لذلك قدم السيد عميد كلية الطب الاستاذ المساعد الدكتور ياسين عبيد ياسين والسيد معاون العميد للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور محمد عبد المنذر عثمان  بعض النصائح التي تفييدهم في حياتهم الجامعية الجديدة:

1ـ حث الطلبة على ان يكون أول أسبوع دراسي لإدراك الواقع الجديد والمرحلة العلمية التي دخلتها، وتعرف على زملاء أكبر منك وفي سنوات دراسية سابقة، لأنهم سيساعدونك على فهم الأمور بسرعة، ويوضحون لك طبيعة كل مادة وعادات وأساليب الأساتذة وطبيعة كل منهم في شرح مادته، مما يساعدك على التأقلم على الوضع الجديد سريعا.

2ـ الحرص على الحصول على القدر الكافي من النوم والساعات التي يحتاجون إليها قبل البدء في الدراسة، وتحديد موعد ثابت للاستيقاظ كل يوم للحفاظ على الذهاب في موعدهم والالتزام بالجدول الجامعي، لأن ذلك سيساعدهم على زيادة النشاط لكي يتمكنوا من الحصول على المزيد من التفوق في الدراسة.

3ـ حث الطلبة ومن أول يوم لهم في الجامعة انتقاء الصديق الذي يرون فيه إمكانية مساعدتهم على التفوق في الجامعة، ومحاولةأن يكون على نفس الدرجة العلمية، وفي ذات الوقت يضمن لك الاستمتاع بالحياة الجامعية بكل ما يميزها.

4ـ المحاولة في تنظيم وقت الراحة التي يحصلون عليها بين كل محاضرة في الجامعة، لأن ذلك سيساعدهم على الخروج من جو المحاضرة السابقة ويشعرهم بأنهم يبدأون يومهم من جديد وبنشاط.

5ـ عليكم الإلتزام بحضور المحاضرات، وعدم الاعتماد على المحاضرات النهائية في الفصل الدراسي، وكن ضمن صفوف المجموعة المشاركة في المناقشات مع الأساتذة الجامعيين أثناء المحاضرة لأن ذلك سيساعدكم على استيعاب المنهج بسهولة.

6ـ كذلك تم توضيح ولجميع الطلبة موضوع مهم جدا الا وهو؛حالما تشعرعزيزي الطالب بأنك لست مستوعبا لكل ما تتلاقاه من مناهج على يد الأساتذة الجامعيين، فإن ذلك الشعور لن ينتابك وحدك وإنما لكل زملائك من نفس العام، وفي هذه الحالة عليك إعادة قراءة مذكرات المحاضرات، وحاول مع أصدقائك الجدد استيعاب ما قام الدكتور بشرحه سويا ولا تنتظر حتى نهاية الفصل الدراسي لمحاولة فهم المنهج كله، فإن في هذه الحالة سيكون عليك استيعاب كل هذا الكم مرة واحدة.

7- وفي الختام اثنى السيد العميد على جيمع ابناءه الطلبة لتفوقهم في الدراسة الاعدادية ولحصولهم على أعلى الدرجات متمنيا لهم التفوق والنجاح في دراستهم الجامعية.

 

 

Share on Facebook

عدد المشاهدات 49 مشاهد

نشر في 2017-11-16