كلية الطب تقيم مؤتمرها التقويمي السنوي الاول للعام الدراسي 2017/2018

كلية الطب تقيم مؤتمرها التقويمي السنوي الاول للعام الدراسي 2017/2018

 

 

 

 

 

برعاية السيد رئيس جامعة ميسان ، الاستاذ المساعد الدكتور علي عبد العزيز الشاوي / كلية الطب تقيم المؤتمر التقويمي السنوي الاول للعام الدراسي 2017/2018 .

 

اقامت جامعة ميسان / كلية الطب مؤتمرها التقويمي السنوي الاول للعام الدراسي 2017/2018 في تمام الساعة الثانية عشرة من يوم الاحد الموافق 14/10/2018 وعلى قاعة المؤتمرات في الكلية .

 

وقد حضر المؤتمر السيد مساعد رئيس جامعة ميسان للشؤون العلمية والدراسات العليا ، الاستاذ الدكتور عبد الباسط محسن عيال ،والسادة عمداء  ومعاوني عمداء كليات الجامعة .

 

حيث ابتدأ المؤتمر بأي من الذكر الحكيم ، ومن ثم عزف النشيد الوطني ‘ وقراءة سورة الفاتحة ترحما على اروح شهداء الحشد الشعبي وشهداء العراق ، وتلتها كلمة للسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والدراسات العليا ممثلا عن  السيد رئيس جامعة ميسان ، وبارك فيها الجهود المبذولة لإقامة مثل هذه الفعاليات العلمية وحث فيها باقي الكليات ان تحذو حذو كلية الطب لما لهذا المؤتمر من نتائج ايجابية للوقوف على نقاط القوة وتعزيزها ، ونقاط الضعف من اجل تصحيحها ، واقتراح خارطة طريق للارتقاء بها ، بعد كلمة السيد عميد كلية الطب ، الاستاذ الدكتور ياسين عبيد ياسين ، والذي اكد فيها ان هذه هي التجربة الاولى للكلية لإقامة مثل هكذا مؤتمرات من اجل الوصول الى الاعتماد الاكاديمي على وفق المعايير المتفق عليها في لجان الاعتماد الوطني لكليات الطب في العراق ، وبعد ذلك بدأت الجلسة الافتتاحية برئاسة عميد الكلية ومعاونيه العلمي والاداري ، بتقديم الفروع العلمية حسب القدم العلمي لاستحداثها .

 

 

وهدف المؤتمر: منطلقا من مبدأ التقييم الاتي لعمل المؤسسة التعليمية للوصول الى مخرجات هذه المؤسسة الى ارضاء الزبون ومتطلبات سوق العمل وتحت شعار (التقييم والتصحيح طريقنا الى التميز العلمي ) .

 

، وما تضمنه المؤتمر من خلال الجلسة الافتتاحية , والتي قدمت فيها الفروع العلمية وحسب قدمها في التأسيس منذ افتتاح الكلية في العام الدراسي 2008/2008 اوراق عملها مبينا فيها نقاط القوة والمعوقات التي رافقتها خلال العام الدراسي 2017/2018 وكانت كالاتي :-

1-    المعاون العلمي

2-    المعاون الاداري

3-    فرع التشريح البشري

4-    فرع علم وضائف الاعضاء (الفسلجة)

5-    فرع الاحياء المجهرية

6-    فرع علم الادوية

7-    فرع الامراض والطب العدلي

8-    فرع الجراحة

9-    فرع الطب الباطني

10-                      فرع طب الاسرة والمجتمع

11-                      فرع طب الاطفال

12-                      فرع النسائية والتوليد.

 

 

Share on Facebook

عدد المشاهدات 39 مشاهد

نشر في 2018-10-15