كلمة السيد العميد

كلمة السيد العميد


بسم الله الرحمن الرحيم

الصلاة والسلام على نبينا محمد واله الطيبين الطاهرين وصحبة المنتجبين .

بسم الله الرحمن الرحيم  ((وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ))

  صدق الله العلي العظيم

الاساتذة الافاضل ....السيدات الفضليات.................

الاخوة والاخوات مع الاحتفاظ بكافة الالقاب والمسميات 

بناتي وابنائي الطلبة الاعزاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اثمن الجهود الخيرة المباركة التي بذلتموها من اجل التواصل العلمي والاكاديمي والتربوي’ لتحقيق الازدهار والرقي والتقدم لخدمة وطننا العراق الشامخ مهد الحضارات الانسانية ومنبع الثقافات العريقة وارض الانبياء والرسل والائمة الاطهار عليهم السلام  –وخدمة جامعتنا وكليتنا المعطاء .

 ولابد لي من هذا المقام  ان اناشد ابنائي الطلبة للسعي الجاد و الحثيث  نحو الاستمرار للتزود بالعلم حتى بعد التخرج لتكون تلك هي  نقطة البداية وليس نقطة النهاية , اذ ان العلم هو رأس المال لتطوير المجتمع والوطن. اذ لم تعد الدول المتقدمة تتفاخر بما تملكه من ثروات طبيعية واقتصادية بقدر ما تتفاخر بما تملكه من الثروات العلمية والاكاديمية والفكرية, فالعقول النيرة هي حجر الاساس في مفاصل المجتمع  و هي  التي تغذي وتطور الجوانب والمفاصل الاخرى في المجتمع.

وفي الوقت الذي ابارك فيه لأبنائي الطلبة على اجتيازهم المواد العلمية المقررة لنيل شهادة البكالوريوس في علوم التمريض واتمنى لهم من كل قلبي النجاح والتفوق في حياتهم العملية خدمة لمجتمعنا العزيز لا يفوتني ان اسجل اسمى غايات الحب والامتنان للجنود البواسل من جيش وحشد شعبي مقدس وقوى امن والذين اشتركوا معهم في صد الريح الصفراء التي اجتاحت بلدنا الابي والذي لولا التضحيات الجسام الذي قدموها لما وصلنا الى الاحتفال بتخرج  ثلة خيرة  من طلبتنا الاعزاء .

 اسجل شكري وتقديري لرئاسة جامعة ميسان لما بذلوه من جهد كبير لتذليل الصعاب من اجل انجاح المسيرة العلمية للكلية  وكذلك ارى من واجبي ان اثني على الدور الكبير الذي قدمته دائرة صحة ميسان متمثلة بمديرها العام الدكتور زامل شياع بتوفير كل ما استطاعة ان توفره من بناية للكلية واحتضان طلبة الكلية لجميع مراحلها للتدريب العلمي والعملي ورفد الكلية بالطاقات البشرية العلمية لإنجاح المسيرة العلمية للكلية .

كما لا انسى زملائي التدريسيين الذين انيطت قيادة الكلية اليهم بصفتهم عمداء للكلية والذين بذلوا كل ما يستطيعون كل حسب المدة الذي قضاها في الكلية ولزاما علي ان اثني على الجهود الكبيرة المبذولة من قبل التدريسين في الكلية والمحاضرين الخارجيين بشتى اختصاصاتهم العلمية والادبية الذين قدموا كل ما يستطيعون لغرض الوصول بالإنجاز الكبير الذي تحقق وسيتحقق بتخرج الدورة الاولى من طلبة الكلية هذا العام . كما اقدم كل الحب والتقدير للكادر الساند في انجاح عمل الكلية والمتمثل بالكادر الاداري والفني لمنتسبي الكلية .

واخيرا تغمرني  السعادة كوني عميدا للكلية و التوقيع على وثائق التخرج لهذه الثلة الطيبة والخيرة من ابنائنا الخريجين في الدورة الاولى لتبقى عالقة في الاذهان ولها طعم ونكهه مميزتين خالدتين في الذاكرة الى الابد, اتمنى لهم النجاح والتوفيق  في حياتهم العملية لخدمة بلدنا العزيز .

فهنيئا لكم ولعوائلكم الكريمة ثمرة جهود عملكم ومثابرتكم الكبيرة ............. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


أ.د. ماجد شيال رحيمه

عميد كلية التمريض

جامعة ميسان

Share on Facebook

عدد المشاهدات 463 مشاهد

نشر في 2016-04-21