انجازات شعبة الشؤون القانونية

انجازات شعبة الشؤون القانونية

   تحية طيبة ....

  تعد شعبة الشؤون القانونية في كلية العلوم السياسيةفي جامعة ميسان من الشعب المهمة والفاعلة , من خلال ما تؤديه من مهام وما تحتويه من كفاءات قانونية متميزة في اداء مهامها الوظيفية 

ومن ابرز انجازاتها خلال العام الدراسي الاول من عمر الكلية 2013-2014 ما يلي:- 

1- المصادقة على تعهدات الطلبة وكفالات الموظفين حيث تمت المصادقة على 69 ملف من ملفات الطلبة المسجلين لهذا العام الدراسي .

2- السعي لانجاز العديد من اللجان التحقيقية ولجان انضباط الطلبة وغيرها من اللجان .

3- متابعة ملفات الساكنين من منتسبينا في الحي الجامعي ورفع موقف شهري بخصوص ذلك الى قسم الشؤون القانونية بخصوص دفع بدلات الايجار ورسوم الكهرباء والخدمات الاخرى .

4- دعم الشعب الادارية في الكلية بالاراء القانونية والكوادر للمشاركة في اللجان المشكلة داخل الكلية .

5- متابعة موضوع حجز الاموال للاشخاص الطبيعية والمعنوية والذي يتم وضعه من الدوائر الاخرى .

6- تنظيم كافة السجلات والبيانات الالكترونية الخاصة بالاشخاص المعزولين والمفصولين من الخدمة , وكافة التعليمات والانظمة الواردة الينا من الوزارة ورئاسة الجامعة .

7- رفد رئاسة الجامعة بالكوادر القانونية وذلك للمشاركة في اللجان المشكلة في الرئاسة مثل اللجان التحقيقية واللجان التدقيقية واللجان الادارية الاخرى كلجنة اضافة خدمة العقد ولجنة اضافة الشهادة وغيرها من اللجان .

8- مشاركة كادر الشعبة في إلقاء المحاضرات على المرحلة الاولى في الكلية لمادة المدخل لدراسة القانون في كلية العلوم السياسية.

9- رفد كلية القانون في الجامعة بالكوادر لإلقاء المحاضرات وسد النقص الحاصل في كوادرهم حيث تم إلقاء محاضرات للقانون الدولي العام والقانون الدولي الانساني

10- العمل على اثراء الثقافة القانونية لكوادر الشعبة , وتجلى ذلك في زج الموظفيين في دورات داخل الجامعة والعمل على توفير المراجع ذات الصلة المباشرة بعملهم بالاضافة الى متون القوانيين


والشعبة مستمرة في اداء مهامها على اكمل وجه وتسعى الى الارتقاء بمستوى العمل بشكل يتناسب مع اهمية الشعبة في كلية العلوم السياسية .

 

                                                  محمد طعمة جودة

                                               مسؤول الشؤون القانونية                                                                                                                                      

 

 

 

 

 

 

 

 

 

                                                                              

Share on Facebook

عدد المشاهدات 3001 مشاهد

نشر في 2014-07-04