شعبة الاعلام والعلاقات العامة

شعبة الاعلام والعلاقات العامة

 

 

 

تأسسات شعبة الاعلام مع تأسيس كلية العلوم 2008 كوحدة اعلامية وكان لها دور فاعل آنذاك الى أن أصبحت شعبة حسب الهيكلية الادارية للكلية .

تشمل هذه الشعبة على وحدتين :

1.  الوحدة الاعلامية والتي من ضمنها جمع الاخبار والنشاطات العلمية الخاصة بالاقسام العلمية و الانشطة الطلابية والانشطة التابعة لوحدة التعليم المستمر من دورات وسمنراتوحلقات نقاشية حيث يتم أخذ ملخص عن نوع النشاط وتاريخه ومكان الانعقاد ومضمون النشاط وتتم صياغته وفق القالب الوزاري المعد من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمبلغ الينا من قبل قسم الاعلام والعلاقات العامة في الجامعة .مع توثيق كل نشاط في الكلية بصور فوتوغرافية ذات دقة عالية وتوثيقها على شبكات التواصل الاجتماعي للشعبة وتبليغ قسم الاعلام في الجامعة بكل نشاط في الكلية .

2.  وحدة العلاقات العامة وهي تختص بالتنسيق والعمل المشترك مع دوائر الدولة الأخرى ومنظمات المجتمع المدني وتنسيق العمل الذي يخص الكلية مع الجهات الأخرى .

وتعتبر شعبة الاعلام المرآة الحقيقية العاكسة لواقع الكلية وتعريف المجتمع الخارجي الأكاديمي وغير الأكاديمي بما يخدم المجتمع من كفاءات علمية من خلال نشر البحوث في المجلات  العالمية والمحلية إضافة الى إن هذه الشعبة تعمل على زرع روح التعاون والمنافسة لاجل الوصول والارتقاء الى القمم العلمية السامية هذا مما يجعل إطلاع الطلاب على هذه النشاطات والمستويات يحذو حذو أساتذتهم والتفاخر بهم .

ومن انجازات الشعبة نشر الاخبار بدقة ومصداقية ولاتقتصر على خبر دون خبر وتسليط الضوء على ماتم أستحداثه من قاعات دراسية ومختبرات خلال السنة ونقل مايحدث من نقاشات فيما يخص الدراسات العليا في مناقشة رسائل الماجستير لكل طالب .

شعبة الاعلام تتعاون مع شعبة الانشطة الطلابية لاجل تفعيل دور الطالب في الانشطة الطلابية داخل وخارج الكلية أضافة الى المساهمة الفعالة لهذه الشعبة والمشار اليها بالبنان في حفلات التخرج الرسمية المقامة في جامعة ميسان

إضافة الى دور الشعبة  الفعال في يوم الجامعة والتي من ضمنها إقامة نشاطات علمية وأعمال خيرية في الكلية .

Share on Facebook

عدد المشاهدات 32 مشاهد

نشر في 2019-10-10