الرؤيا والرسالة والاهداف

الرؤية :

الارتقاء إلى قسم متميز ومتجدد في مجال التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع والإسهام في تنميتها وتطويرها في مجالات الهندسة المدنية ليصبح قسماً عالمي التصنيف.

الرسالة :

1- تخريج مهندسين عالي الجودة ذوي قدرات علمية مهنية وإبداعية تنافسية عالية.

2- تطوير البحث العلمي الأكاديمي والعملي بحيث يتفاعل مع المجتمع ويساهم في محاولة إيجاد حلول للمشاكل الهندسية التي تواجه المشاريع التي تنفذ في المنطقة.

3- خدمة المجتمع من خلال تقديم الاستشارات الهندسية والدراسات الفنية للمؤسسات والشركات الصناعية وعمل الدورات التدريبية المتخصصة.

4- إجراء الفحوصات الهندسية المتخصصة والاستثمار الأمثل للمختبرات والأجهزة الحديثة والمتطورة المتوفرة في مختبرات القسم لأجل خدمة المجتمع ومؤسسات الدولة.

 الأهداف :

1- تخريج مهندسين مدنيين ذوي كفاءة عالية من خلال الاهتمام بتحديث وتطوير المناهج الدراسية بما يخدم المجتمع ويواكب المناهج العالمية الحديثة وتوفير أحدث مصادر المعرفة والتكنولوجيا الحديثة للطلبة لتنمية قدراتهم في الابتكار والتعلم.

2- تهيئة كوادر بحثية من خلال تنشيط الجانب البحثي عند الطلاب وتدريبهم على استخدام الشبكة العنكبوتية والمكتبات والبرامج الالكترونية وإجراء الاختبارات العلمية.

3- إثراء الجانب التطبيقي عند الطلاب من خلال الزيارات الميدانية للمشاريع الهندسية والاطلاع على كيفية تنفيذ المشاريع العالمية العملاقة من خلال عرض الأفلام العلمية.

4- تشجيع أعضاء هيئة التدريس على إجراء البحوث العلمية ونشرها والترقية للحصول على مراتب علمية متقدمة.

5- السعي لفتح الدراسات العليا في القسم وتقديم برامج متميزة للماجستير.

6- القيام بخدمة المجتمع من خلال تقديم الاستشارات الهندسية للدوائر الحكومية والشركات الصناعية.

7- القيام بإجراء الدراسات الفنيّة والفحوصات المختبرية والحقلية لخدمة المشاريع الهندسية التي تتم في المنطقة.

8-  تقديم خدمة التعليم المستمر للمهندسين الخريجين لغرض رفع كفاءتهم وتعريفهم على الجديد في مجال الهندسة المدنية من خلال الدورات التدريبية والتأهيلية التخصصية.

%d مدونون معجبون بهذه: