تقويم جودة الاداء الاداري لعمداء كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة في أدارة الاجتماعات الدورية من وجهه نظر اعضاء الهياة التدريسية
DOI:
https://doi.org/10.61265/.v23i23.15الكلمات المفتاحية:
الاجتماعات الدورية، جودة الاداء الاداريالملخص
تهدف الدراسة إلى الكشف عن مدى ممارسة عمداء كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة لدورهم في إدارة الاجتماعات من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. وبيان أبرز المشكلات التي يوجهها عمداء كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة في إدارة الاجتماعات. والوصول إلى أفضل السبل لتفعيل إدارة الاجتماعات من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس حيث كان المجال البشري من اعضاء الهياة التدريسية في كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة والعاملين في كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة في بغداد (جامعة بغداد الجادرية / الوزيرية للبنات/ الجامعة المستنصرية ) حيث تم اخذ الهياة التدريسية في كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة في بغداد ( الجادرية , الوزيرية , المستنصرية ) وقد بلغ مجتمع البحث (302) عضو هيئة تدريسية قامت الباحثة بأخذ نسبة (50%) بالطريقة العشوائية حيث تم اخذ (151) عضو هيئة تدريسية وقد استنتجت الباحثة عدم الاستفادة من التغذية الراجعة عند تقييم إدارة الاجتماعات للوقوف عند نقاط الضعف و تقويتها، والتركيز على مواطن القوة ومضاعفتها حتى يتم الوصول إلى أفضل السبل لإدارة الاجتماعات. وعدم الاهتمام بجوانب البحث العلمي وخدمة المجتمع، و قلة طرح هذه المواضيع على جدول الأعمال. وعدم التركيز في الموضوعات التي تطرح على تحسين أداء الطلبة الأكاديمي لوضع الخطط والسبل الكفيلة للارتقاء بمستوى الطلبة، لأن منتج الجامعة هو الطالب ولابد من إنتاج منتج كفء يقدر على المنافسة في ظل الأعداد الكبيرة من الخريجين والمنافسة الشديدة. وندرة استخدام الأجهزة والمعدات الحديثة في إدارة الاجتماعات والتي ستسهم بدورها في إنجاح عمداء كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة في توصيل رسالته بأفضل الطرق.