الرضا الوظيفي وعلاقته بالاستمتاع بالحياة لدى معلمي المرحلة الابتدائية في محافظة البصرة (بحث ميداني)

المؤلفون

  • Sinan Saeed Jassim Al-Asadi Qurna College of Education / University of Basra

DOI:

https://doi.org/10.52834/jmr.v16i32.15

الملخص

  يسعى البحث الحالي إلى التعرف على العلاقة ذات الدلالة الإحصائية بين الرضا الوظيفي والاستمتاع بالحياة لدى معلمي المرحلة الابتدائية. ومن أجل تحقيق أهداف البحث الحالي فقد اتبع الباحث خطوات المنهج الوصفي الارتباطي. فقد تم تحديد مجتمع البحث بجميع معلمي المرحلة الابتدائية في محافظة البصرة؛ اما عينة البحث فقد تكونت من (200) معلم ومعلمة.         ومن أجل جمع البيانات والمعلومات فقد قام الباحث بإعداد أدوات البحث الحالي واستخراج الخصائص السايكومترية لها من صدق وثبات. وبعد الاطمئنان إلى أدوات البحث تم تطبيقها على عينة البحث وتم التوصل إلى مجموعة من النتائج منها :
  • هنالك مستوى عالي من الرضا الوظيفي لدى معلمي المرحلة الابتدائية في محافظة البصرة
  • هنالك مستوى عالي من الاستمتاع بالحياة لدى معلمي المرحلة الابتدائية في محافظة البصرة
  • هنالك علاقة ذات دلالة احصائية بين الرضا الوظيفي والاستمتاع بالحياة لدى معلمي المرحلة الابتدائية في محافظة البصرة

التنزيلات

منشور

2020-12-31

كيفية الاقتباس

Saeed Jassim Al-Asadi, S. (2020). الرضا الوظيفي وعلاقته بالاستمتاع بالحياة لدى معلمي المرحلة الابتدائية في محافظة البصرة (بحث ميداني). مجلة ابحاث ميسان, 16(32), 357-389. https://doi.org/10.52834/jmr.v16i32.15

إصدار

القسم

المقالات