تأثير تمرينات مقترحة على وفق أسلوب التدريب (البندولي ) في تطوير القوة المميزة بالسرعة وبعض المهارات الأساسية بكرة السلة للشباب

المؤلفون

  • فاروق عبد الزهرة خلف

الكلمات المفتاحية:

التدريب (البندولي )، القوة المميزة بالسرعة، كرة السلة

الملخص

جاءت أهمية البحث للارتقاء بلعبة كرة السلة نحو الأفضل ورفع مستوى القوة العضلية المناسبة وخاصة القوة المميزة بالسرعة للاعب لتأدية متطلبات اللعبة من خلال التجريب والتقصي عن حقائق التدريب الجديد والغير مجرب لهذا اللعبة إضافة إلى إيصال معلومة علمية للمدربين على دور هذا التدريب وأهميته بكرة السلة آملين بتحقيق النتائج التي تخدم لعبة كرة السلة. 

وكانت أهداف البحث:

1-إعداد تمرينات مقترحة وفق أسلوب التدريب (البندولي ) في تطوير القوة المميزة بالسرعة وبعض المهارات الأساسية بكرة السلة للشباب.

2-التعرف على تأثير تمرينات مقترحة وفق أسلوب التدريب (البندولي ) في تطوير القوة المميزة بالسرعة وبعض المهارات الأساسية بكرة السلة للشباب.

وكانت أهم الاستنتاجات:

1-التمرينات المقترحة والأسلوب التدريب البندولي ساعد بصورة فعالة في تطوير القوة المميزة بالسرعة وكذلك تطوير إلى بعض المهارات الأساسية الهجومية بكرة السلة.

2-اختيار التمرينات وتطبيقها في أجواء المباراة تساعد على زيادة دقة الأداء المهاري في ظروف مطابقة لظروف المنافسة .

وتم التوصية ب :

1-اعتماد التمرينات المقترحة والأسلوب التدريب البندولي كونها تساعد بصورة فعالة في تطوير القوة المميزة بالسرعة وكذلك تطوير إلى بعض المهارات الأساسية الهجومية بكرة السلة.

2- التأكيد في التدريب على اختيار التمرينات وتطبيقها في أجواء المباراة تساعد على زيادة دقة الأداء المهاري في ظروف مطابقة لظروف المنافسة .

التنزيلات

منشور

2021-05-24

كيفية الاقتباس

خلف ف. ع. ا. . (2021). تأثير تمرينات مقترحة على وفق أسلوب التدريب (البندولي ) في تطوير القوة المميزة بالسرعة وبعض المهارات الأساسية بكرة السلة للشباب. مجلة ميسان لعلوم التربية البدنية , 23(23), 13-22. استرجع في من https://www.uomisan.edu.iq/jsport/index.php/jsport/article/view/6